هدوء النفس الكاذب

 هدوء النفس قد يكون نتيجة للوحدة و عدم الثقة في البشر، قد يكون  نتيجة التعرض للتخاذل من بعض الناس، هناك أسباب كثيرة لهدوء النفس ليس فقط لأن ذلك الشخص في راحة بال او ما يتم وصفه برواقة البال، أنت لا تعلم أي شئ او أي موقف تعرض له الشخص ليصل إلي درجة الهدوء التي تراها فيه.

قد يصل هذا الهدوء إلي الهدوء مع نفسه أيضا ليس فقط مع من هم حوله، ربما يصل لدرجة أنه لا يعطي اهتماماً لأي شئ يحدث معه سواء بالسلب او الإيجاب، تجده حتى لا يحتفل بإنجاز فعله، لا يفرح بالتنزه او السفر، لا يحزن كثيراً علي فقد شئ، تجده يتعامل بنظام {العادي}، كل شئ في حياته يصبح عادياً، لا لهفة و لا حماس و لا حزن و لا فرح.

لكن، في الحقيقة ليس هدوء نفس إنه احتراق للنفس و هلاك، ضياع لأيام و شهور و سنيين بدون أي ردة فعل  أو صنع ذكرى أو العيش طبيعياً بمفردات البشر، يمر كل شئ كأنه لم يكن، يضيع مجهود، تتم إنجازات و لكن تظل مدفونة، يظل هذا الإنسان في نظر الناس و المجتمع أنه لا يفعل شئ و لا ينجز شئ ، لكنه في الحقيقة يدفن ما يفعله و ينجزه.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صلاة التسابيح و أفضالها

 تسمى صلاة التسابيح أو صلاة التسبيح، تحتوى على صيغ التسبيح و لها أفضال كثيرة و عديدة، هي تعد صلاة نقل، تتكون من أربع ركعات. صيغة التسبيح بها...