الصلاة علي النبي ،كنز ومفتاح روحي

 نبي اخر الزمان محمد عليه و علي اله الصلاة و السلام ، اقترن اسمه بالخالق بالله عز و جل جلاله ، في الشهادة في الاذان للصلوات ، في الدعاء ، في الصلاة علي رسول الله محمد .

نعم ، ليس كل ذلك عبثا ، بل تكريم و تشريف و توضيح لقدر النبي محمد، اشارات واضحة و لا يوجد بها تشويش ، عظمة و قدر سيدنا و مولانا محمد و لا فخر . 

قدر النبي محمد لا يسرد في سطور و لا صفحات و لا كتب و لا مجلدات ، قدره تكلم عنه رب العالمين و جميع الانبياء و الرسل  و جميع الصالحين بل و جميع الخلق اجمعين .

و للصلاة علي الرسول شرف و كرامة و كنز كبير ، يسعد يسعد دائما من يعرفه و من يواظب عليها ، هناك صيغ كثيرة و عديدة للصلاة علي سيد الخلق منها من ذكر علي لسانه الطاهر الشريفالامين ، منها من ذكر علي لسان الصحابة و التابعين ، منها من كان وليد لحظة تجلي و احتياج من عباد صالحين مخلصين لله تعالي .

فلنذكر بعض صيغ الصلاة علي مولانا و حبيبنا و شفيعنا يوم الزحام ، و امتثال لامر الله جل جلاله " ان الله و ملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه و سلموا تسليما".

❤ اللهم صل علي سيدنا محمد عبدك و نبيك و رسولك النبي الامي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت و حين و علي اله و سلم.

❤اللهم صل صلاة كاملة و سلم سلاما تاما علي سيدنا محمد الذي تنحل به العقد و تنفرج به الكرب ، و تقضى به الحوائج ، و تنال به الرغائب ، و حسن الخواتم ، و إستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة و نفس بعدد كل معلوم لك.

❤اللهم صل علي سيدنا محمد الحبيب الشفيع ، الرؤوف الرحيم ، الذي اخبر عن ربه الكريم ، ان لله تعالي في كل نفس مئة الف فرج قريب و سلم.

❤ اللهم صل علي سيدنا محمد الفاتح لما اغلق الخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق ، الهادي الي صراطك المستقيم و علي اله حق قدره و مقداره العظيم و سلم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صلاة التسابيح و أفضالها

 تسمى صلاة التسابيح أو صلاة التسبيح، تحتوى على صيغ التسبيح و لها أفضال كثيرة و عديدة، هي تعد صلاة نقل، تتكون من أربع ركعات. صيغة التسبيح بها...